ممتدة عبر التاريخ.. تقرير حول العلاقات المصرية السعودية

الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان
الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان

العلاقات مع الأشقاء العرب تاريخية وممتدة، وبالتالي الحرص على أن تكون تلك العلاقات مستقرة ومتطورة وتأخذ قوة دفع في كل فرصة ومناسبة نقدر نحققها، نحن نسعى لذلك.

 

بعد تولي الرئيس السيسي الحكم في عام 2014، ازداد عمق العلاقات والتنسيق والتشاور بين القيادتين في القاهرة والرياض، بهدف مواجهة كل أزمات المنطقة، وما يتعلق بها من تهديدات وتحديات، وتتفق البلدان على ضرورة المبادرات السياسية والحلول السياسية لكل أزمات المنطقة بما يحافظ على استقرار الدول العربية ووحدتها ويؤسس لحل دائم يكفل الأمن والاستقرار لشعوب هذه الدول بمعزل عن التدخلات الخارجية، كما تؤكد مصر دعمها لأمن الخليج كجزء لا يتجزأ من أمنها القومي.

وعرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرًا حول العلاقات المصرية السعودية الممتدة عبر التاريخ، بعنوان: «مصر والسعودية.. تاريخ طويل من التعاون والإخاء».

وجاء في التقرير أن العلاقات بين القاهرة والرياض، ممتدة على الأصعدة السياسية والاقتصادية وشارك الجيش السعودي في جميع الحروب التي خاضتها مصر، بداية من حرب 1948، بعد تعرض مصر للعدوان الثلاثي ساندت المملكة مصر وقدمت لها نحو 100 مليون دولار، بعد سحب العرض الأمريكي لبناء السد العالي.

اقرأ أيضاً .. في ذكرى ميلاده.. المشير «أبوغزالة» زلزل حصون العدو الإسرائيلي في حرب